كل ما يهم المرأة من طبخ وحياة زوجية وإستشارية مشاكل وحلول مكياج وكل مايهم الأسرة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زواج الحب . . . فاشل !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 322
تاريخ التسجيل : 06/07/2012

مُساهمةموضوع: زواج الحب . . . فاشل !   الإثنين يوليو 23, 2012 11:26 am



أكد البحث الميداني الذي أجراه أستاذ علم الإجتماع الفرنسي الدكتور سول جوردون أن نسبة 85% من الزيجات التي قامت على الحب كان مصيرها الفشل الذريع،

وأعرب الدكتور (جوردون) عن تأييده لنظام الزواج التقليدي بقوله: (إن الزيجات التي تقوم على العقل والإختيار التقليدي هي التي تنجح وتستمر) . كما أكدت دراسة اجتماعية مصرية أن زواج الحب معرض للفشل بنسبة75% أما الزواج التقليدي فتصل نسبة نجاحه الي95%.
واجري الدراسة د. إسماعيل عبد الباري أستاذ علم الاجتماع بجامعة الزقازيق تحت عنوان "أسس الفشل والنجاح في العلاقات الزوجية" علي عينة مكونة من1500 زوج وزوجة وأوضحت الدراسة أن زواج الحب بالرغم من انه لا يتجاوز 15% فقط من جملة حالات الزواج السنوية في المجتمع فان النجاح لا يحالفه غالبا وارجع هذا الفشل في دراسته إلى أن زواج الحب غالبا ما يقوم علي العواطف الملتهبة والجياشة وهو أمر لا يكفي لإقامة علاقة زوجية ناجحة حيث ينقصها التعقل والاتزان ويغلفها الاندفاع واللهفة وفي بعض الأحيان الكذب.

قال ناصح :
وبالتالي فإن ما تعرضه أفلام الحب ومسلسلات الهيام والغرام التي تنتهي بزواج لا تعد الا خدعة لترويج قلة الحياء وسوء الأدب وتشجيع المرأة على أن تصبح سلعة بين الرجال فتفقد حياءها وعفتها بممارسة الرذائل على أمل الزواج !!
قال ناصح : وبمناسبة عرض المسلسلات الرومانسية التركية فالعنف الزوجي في المجتمع التركي بلغ (أن 7 آلاف سيدة اتصلن بالشرطة خلال ستة شهور، وقلن إنهن وقعن ضحية للعنف من أزواجهن ،وذلك طبقا للملفات الرسمية فى أنقرة بمعنى أن 35 سيدة يوميا تعرضن للعنف والإيذاء الجسدى فقط في انقرة) والحالات التي لم تصل الى الشرطة أكثر بكثير .
الكاتب : د . مازن بن عبد الكريم الفريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amirat.a7larab.net
 
زواج الحب . . . فاشل !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأميرة :: المنتدى العام :: حياة زوجية :: مشاكل زوجية-
انتقل الى: