كل ما يهم المرأة من طبخ وحياة زوجية وإستشارية مشاكل وحلول مكياج وكل مايهم الأسرة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اخطاء تجعل بشرتك اكبر من سنك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 322
تاريخ التسجيل : 06/07/2012

مُساهمةموضوع: اخطاء تجعل بشرتك اكبر من سنك   الإثنين يوليو 23, 2012 10:56 pm

اخطاء تجعل بشرتك اكبر من سنك



1.تخافين من الرتينوئيدات:

بالرغم من وجود بعض المزاعم بأن الرتينوئيدات (إحدى مشتقات فيتامين أ) تعتبر من العناصر الضارة، إلا أن أطباء الجلدية يقولون أن كمية بسيطة في حجم ثمرة البازلاء عند فركها على الوجه تساعد في سرعة دوران الخلية، وأن تركيبات اليوم لطيفة بشكل كاف ومناسب للبشرة الحساسة.

وإذا كانت بشرتك حساسة بشكل مفرط للغاية، فيمكنك إضافة القليل من الرتينولات كل ليلة حتى تتعود بشرتك تدريجيا على تحملها.



2.لا تحمين كل جزء من بشرتك:

تأكدي من فرك اثنين ملعقة صغيرة الحجم من كريمات البشرة تركيز SPF 30 في جميع أنحاء وجهك ورقبتك ويديك وصدرك، ولا تنسي الأماكن ذات البقع والمعرضة للإصابة بسرطان الجلد.

3.لا تتعاملين مع نوع بشرتك بشكل صحيح:

يصبح الجلد أكثر جفافا ونحافة وأيضا حساسية عند التقدم في السن، مما يعني أن المرطب المثالي الذي تستخدمينه اليوم قد لا يكون كذلك في وقت لاحق.

فالجاف والدهني أو كلاهما قد يكونا من وصفات العناية بالبشرة الفعالة، لكن يوصي المتخصصون بالتفكير أيضا في الأشياء الأخرى كالإحمرار والتجاعيد مثلا.



4.تتعاملين مع ندوب البالغين كحب الشباب:

لا تظهر كل البثور بشكل متساوٍ، حيث إن حب الشباب هو دائما نتيجة البلوغ والدهون المفرطة أما في حالة البالغين فقد يكون بسبب الإجهاد والتغيرات الهرمونية وحساسية الجلد المتزايدة.

ولعلاج البثور الخاصة بالبالغين يمكنك استخدام مطهر حمض الصفصاف المرطب مع المكونات الأخرى مثل الصويا، واستبدال كمية البنزويل بيروكسيد الخاصة بكِ من 5-10% إلى 2.5 فقط، وذلك لأن الكثير منه يسبب جفاف البثور ويحول دون إختراق الأدوية إلى ما تحت البشرة.



5.تستخدمين بعض المنتجات في الوقت الخاطيء:

احصلي على أقصى استفادة من تعزيز بشرتك من خلال إحداث بعض التغيرات في جدولك الزمني؛ فيمكنك استخدام مضادات الأكسدة في الصباح لحماية بشرتك طوال اليوم مع استعمال مستحضرات تقشير الوجه ومعززات الكولاجين ليلا لإعادة بناء الخلايا.

6.ترجئين استخدام العلاجات المضادة للشيخوخة:

عليكِ البدء في توقع حدوث التغيرات حتى تتمكنين من تجنب الخطوط الدقيقة قبل ظهورها، وإذا اكتشفت بعض المناطق المجعدة في بشرتك، ابدأي فورا في وضع الأمصال والكريمات التي تحتوي على مزيج من الببتيد في أسرع وقت ممكن.

7.تتبعين اتجاهات العناية بالبشرة:

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة المتوفرة بالأسواق، ولكن من الأفضل استخدام المنتج الذي تعرفينه جيدا أو على الأقل ماهو متفق عليه طبيا.

واعلمي أن أحماض الألفا هيدروكسيد الرتينوئيدات والببتيدات مناسبة لمعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، أما حمض الصفصاف فيعمل لعلاج حب الشباب والشاي الأخضر يهدأ من الاحمرار فضلا عن إمكانية فيتامين ك في إخفاء الهالات السوداء تحت العين.



وبعد أن تعرفنا على بعض الأخطاء التي تتسبب في شيخوخة بشرتك بشكل أسرع مما تتخيلين، نستطيع أن نقول لكِ لا تيأسي حيث إن هناك العديد من الحيل التي تساعدك في استعادة نضارة بشرتك مرة أخرى.



ولكي نساعدك في الحفاظ على أكثر ما يميزك كأمرأة ألا وهي بشرتك وجمالها، جئنا إليكِ بأسرار فناني الماكياج وخبراء التجميل من أجل الحصول على بشرة أكثر إثارة وجمالاً.



ومن بين تلك الأسرار ما يلي:

- استخدمت فنانة الماكياج Francesca Tolot بودرة التلميع في إعلان عطر Beyoncé's Heat على كل جسمها، بل وقد أشادت باستخدام بودرة La Mer Body Moisturizer لما لها من تأثير فعال في لمعان الأيدي والبشرة ككل.

- لإعداد Eva Longoria قبل الأحداث والمناسبات الهامة، تقوم فنانة ماكياج لوس أنجلوس Joanna Schlip بمزج كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون ووضعه على جلد الممثلة مع تدليكه بحركات دائرية.



وتنصح Joanna بعمل ذلك في المنزل حيث لا يمكنك بعدها إدراك كم النتائج

الهائلة التي ستتمتعين بها، مع إمكانية استخدام ملمع الجسم Fresh Brown Sugar Body Polish لقدرته على ترك البشرة في نعومة بالغة لا يمكن وصفها.

- ينبغي معاملة منطقة الصدر بعناية ورفق شديدين، حيث إن منطقة كهذه حيث تتواجد المعدة والرقبة يكون الجلد فيها نحيلا ومن ثم يحتاج إلى السلاسة في معاملته.



ومن إحدى أسرار فنانة الماكياج Jillian Dempsey أنها تقوم باستخدام المنظف مع الأسفنجة اليابانية للتقشير اللطيف، وتنصح باستخدامKanebo Sensai Collection Sponge Chief لما لها من ملمس ناعم وهاديء على البشرة والمناطق الحساسة منها.



- من أجل إزالة الجلد الميت والتلف من المناطق الصعبة كالمرفقين مثلا، استخدمت Barnes طريقة وضع شرائح الليمون بعد تقطيعها على المرفق والكعب والركبتين مع الفنانة Lopez قبل حفل أوسكار 2008.



- تقول Schlip أنها دائما ما تنصح فنانيها بعد استخدام الشمع في إزالة الشعر قبل المناسبات الهامة، حيث إنه يتسبب في ظهور النتوء الحمراء وبعض الكدمات.

وقد قدمت خيارا آخر ألا وهو ماكينة الحلاقة، التي تساهم في نعومة أكثر للبشرة مع تقشير جيد أيضا للخلايا والجلد الميت.

- تروي فنانة الماكياج Angela Levin أن الممثلة الكبيرة Jennifer Aniston لا تقوم باستخدام الماكياج أو أي من الصبغات على قدميها؛ فقط تستخدم المرطبات، لأن المهارة هنا في نوع المرطب الذي تستخدمينه وكيفية استعماله، وتنصح Angela مشاهيرها خصيصا باستخدام المرطب الفائقFekkai Crème Luxueuse Shea Butter Body.



- من أجل نعومة البشرة يعمل خبير الماكياج Troy Surratt على استخدام الزيوت من خلال إضافة البعض منها في حوض الاستحمام حيث المكوث قليلا ثم الشطف، ويرى أن زيته المفضل هو Benefit's Bathinaالذي يعطي الملمس الناعم دون أن يتسرب إلى الملابس أو يشعرك باللزوجة.

- من أكبر الأخطاء التي تقع بها السيدات هو استخدام مبيضات البشرة ذات اللمعان، فالعبرة في التوهج دون ذلك اللمعان، حيث تقول الخبيرة Schlip أن بإمكانك استخدام لوشن الجسم ذا الدرجة الأقل لمعانا، ومحاولة تجربته على ظهر الأيدي قبل شرائه.

- إن كريمات التفتيح المستخدمة على الجسم وربما الوجه قد تبدو أفضل على بعض النقاط الأخرى، كالترقوة والكتفين والساقين وأعلى الفخذين وربما الساعدين، ولعل بودرة Mally Beauty Body Slimming Contour powder in Lighter هي الأنسب للونها الوردي البسيط الذي يعطي مظهرا طبيعيا للبشرة.



- "إذا كان أحد عملائي يرتدي الشيفون أو الحرير، أعلم أنه ليس بإمكاني استخدام شيئا دهنيا حتى لا أقوم بتدمير الثياب ومن ثم المظهر العام" ورد ذلك على لسان خبير الماكياج والتجميل Dempsey الذي نصح باستخدام البودرة الذهبيةMake Up For Ever Shine On Powder in #3 أعلى الأكتاف والأذرع والقدمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amirat.a7larab.net
 
اخطاء تجعل بشرتك اكبر من سنك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأميرة :: المنتدى العام :: جمالك وأناقتك وكل مايهمك بصور-
انتقل الى: